التخليص على 1295 سيارة هايبرد خلال الربع الأول من العام الحالي 

{title}
أخبار الأردن -

 

أظهر التقرير الشهري لهيئة مستثمري المناطق الحرة، تراجعا في عدد مركبات الهايبرد المخلص عليها خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 1295 مركبة، مقارنة مع 3209 مركبات للفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة انخفاض بلغت 59.6%.

ووفق التقرير، تراجع عدد مركبات البنزين المخلص عليها مع نهاية آذار (مارس) الماضي إلى 3713 مركبة، مقارنة مع 4455 مركبة للفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة انخفاض 16%، في حين تراجع عدد مركبات الديزل المخلص عليها مع نهاية الربع الأول من العام الحالي إلى 2294 مركبة، مقارنة مع 2517 مركبة للفترة ذاتها من العام الماضي، ما يعادل 8.9%.

وفي السياق ذاته، كشف رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي، عن أن التخليص على مركبات الكهرباء، سجل ولأول مرة منذ إدخال هذه المركبات إلى المملكة ارتفاعا بنسبة 172% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وتوقع البستنجي في تصريحات تلفزيونية، أن يصل عدد مركبات الكهرباء المخلص عليها نهاية العام الحالي إلى 10 آلاف مركبة، لتشكل حينها 25% من إجمالي عدد المركبات المخلص عليها في المملكة للعام ذاته.

وأرجع أسباب تراجع نسبة التخليص على مركبات "الهايبرد" إلى إعادة نسبة الضريبة على تلك الفئة من المركبات بنسبة 55% مع بداية العام الحالي، داعيا إلى مراجعة القرارات المتصلة بذلك.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير